هل هذا برعم زهرة الكاردينيا؟
النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: هل هذا برعم زهرة الكاردينيا؟

المهنة
    ربة بيت

هل هذا برعم زهرة الكاردينيا؟

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لكم لقبولي في منتداكم العامر بكل ماهو جميل ومفيد

اول مواضيعي سيكون حول نبتة كاردينيا اشتريتها منذ 14 سنة وزرعتها في حديقتي الصغيرة ولم تزهر لحد الان ولا زهرة :(

ولكن منذ كم يوم لاحظت برعم يختلف عن بقية البراعم التي تعودت ان اراها على قمم الاغصان , طرت من الفرحة لأنه يشبه برعم زهرة الكاردينيا ,حيث اني اشتريت نبته مزهرة السنة الماضية وازهرت هذه السنة ايضا والحمد لله , واذا لم انسى سأضع لكم بعض صورها ان شاء الله

المهم اسعدوني بقولكم ان هذا برعم زهري لنبتتي التي لم تزهر من 14 عام ؛انظروا اليه رجاء وخبروني ولاتخافوا لن اصدم اذا قلتم انه برعم خضري فقط

اذا سالتم ماذا تغير .. اقول ان صاحب المشتل نصحني بوضع اي حديد صدئ تحت النبتة ليساعدها على التزهير وبالاضافة الى هذا كنت اضيف اليها بقايا الشاي غير المخلوطة بالسكر , فهل هذا ااحدث التغيير؟ لاادري

وشكرا لكم مقدما

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

اهلا بك اختي العزيزة منورة المنتدى, بالنسبة للكاردينيا كيف لم تزهر عندك وهي بعمر 14 سنة يعني فترة طويلة ماشاء الله هناك احتمال كون الكاردينيا اللي عندك غير مطعمة وبالتالي تكون غير مزهرة يعني فقط الاكتفاء بالاوراق الخضراء الزاهية لكن للاسف لاتعطي ازهار, ولكي تتأكدي فتشي في جذع الكاردينيا السفلي بمكان التطعيم اذا وجد فهي مطعمة واذا غير موجود فهي غير مطعمة .
    وما تبين لي بانه البرعم هو مجموع خضري (اوراق) وهذه وجهة نظري. ننتظر باقي الاعضاء لاعطاء رأيهم تحياتي الج.

المهنة
    ربة بيت

الله يحفظ اعزازكم اخي . . نعم هذا الواقع مع الاسف .. اردت ان اقطعها السنة الماضية ولكن صاحب المشتل منعني والصراحة منظرها جميل جدا ولكن عدم تزهيرها يحزنني كلما انظر اليها

لم اجد مكان التطعيم فهل يختفي لطول المدة ام يبقى ظاهرا لايزول؟؟

شكرا لردك حفظك الله

المهنة
    مهندس زراعى

نبات القردنيا جماله فى لون اوراقه وكذالك لون زهرته البيضاء والامر يحتاخ منك لكى تزهر ان تقوم نتنظيم ريها بعد تعطيشها ويمكن ان تقوم بتحليقها واسال صاحب المشتل لمساعدتك

المهنة
    engineer

السلام عليكم

اختي العزيزة والله من النظرة الاولى و خبرتي الصغيرة بنبتة الكاردينيا اعتقد هو مجموعة اوارق مثل ما تفضل الاخ حسنين, اما بالنبسة لعدم تزهير النبتة فالموضوع بسيط جدا فقط تاكدي من الخطوات التالية

1- زهرة الكاردينيا تحب المكان المشمس و اذا كانت في مكان ظلي فامكانية ظهور الازهار قليل
    2- تسميد النبات بسماد حيواني في فصل الشتاء
    3- ري منتظم و خاصة في فصل الصيف لضمان عدم موت النبات لان الجو عندنا بالعراق حار جدا و قاتل للنباتات , وانا بصراحة استخدم المرشة طول الصيف لضمان انخفاض حرارة الجو للاشجار والنباتات , ( مي الخابط ) .
    4- تقليم النبات قبل فصل الربيع لضمان نمو براعم جديدة .

و انا اسف لان يجوز معلوماتي مو صحيحة 100 % بس حاولت المساعدة

سامر

المهنة
    ربة بيت

اشكرك اخوية الفاضل عز الدين اللي جعلني اشك بانها سوف تزهر هو اني زرعت نبتتين من الكاردينيا قريبة منها فازهرت ولو قليل ولكنها ازهرت , اماهذه فلم تزهر ولامرة :(
    وعليكم السلام ورحمة الله اخوية سامر ؛ يبدو ان خبرتك جيدة بالكاردينيا من النظرة الاولى ؟ كيف وهذا البرعم فيه انتفاخ يشبه برعم الزهرة؟ بقية البراعم الخضرية كلها شكلها منتظم الا هذا هههه خدعني (شر البلية مايضحك .. متألمة لأنها لم تزهر ابدا )

اعتقد سأقطع رأسها واحاول تطعيمها من جارتها النبتة التي تزهر ,, ولكن يجب ان اعرف موعد وطريقة التطعيم اولا , سأجمع معلومات ان شاء الله

شكرا لردكما ونصائحكما اخوي ,,دمتما بخير وبحفظ الله

المهنة
    ربة منزل

اختي الكاردينيا اذا مه ازهرت 14 سنه لن تزهر

وتسمى عقيمه وقرأت ايضا بالمنتدى انه لازم نتاكد من الزهور قبل الشراء ورقة الكاردينيا الحشريه مختلفه لكن اطلبي من صاحب المشتل ان يطعم لك اياها من نبتتك المزهره وحسب علمي اذا انت انطيتيها كل هل المغذيات لك اشوف اوراقها خضارها خفيف

المهنة
    ربة بيت

اهلا وسهلا اختي سارة , مع الاسف اشتريتها بدون معرفة وبضمان صاحب المشتل انها ستزهر ومعها المنوليا التي لم تزهر ايضا ( ربما المنوليا صغيرة برغم ان طولها اكثر من مترين )

مسالة التطعيم سأستفسر عنها ان شاء الله ...

اشتريت الوم سماد ورقي وسأبدأ برش النباتات جميعها ان شاء الله

اشكرك للمرور والرد اختي العزيزة

لمن لازال متابع معي تفضلوا هذه الصور الجديدة للبرعم الغريب ..

مازلت اتسائل هل هو برعم زهري ام خضري ؟؟ اليوم صاحب محل ادوات زراعية واسمدة ومبيدات اشتريت منه السماد وقال انها لن تزهر وربما اذا اصبحت كبيرة بالعمر جدا ستزه .. فما رأيكم بما قال؟؟؟

المهنة
    مشاتل

البراعم فعلا تبدو مختلفة
    اتمنى تكون زهور تفرحي بيها ان شاء الله

المهنة
    طبيبه بيطريه

اختي العزيزة اولا هذه برعم زهره الكاردينيا فافرحي وثانيا اقراي موضوعي في المنتدى عن الكاردينيا عسى ان تستفادي منه

المهنة
    ربة بيت

السلام عليكم

اختي العزيزة سارة .. اشكرك لتمنياتك الطيبة وردك الجميل , اسعدكِ الله

-------

اختي العزيزة المزارعة العراقية ... بشركِ الله بكل خير واسعدك.... شكرا لردك الطيب ومع الاسف لااعرف طريقة متابعة المواضيع في المنتدى ولاادري اين اجد رابط موضوعك عزيزتي .. اتمنى لو تضعيه لي مع الشكر الجزيل

--------- اليوم صورة جديدة للبرعم والذي يبدو انه زهرة كاردينيا فرحتي كبيرة واتمنى ان اراه زهرة واصوره لكم اعزتي , تفضلوا الصورة

المهنة
    هاوي جنة

السلام عليكم

اتابع بشغف هل هي زهرة ام لا ....رزقك الله ماتتمنين وبارك بها

It's true that we never know what we've got until we lose it
    It's also true that we never know what we've been missing until something or someone else arrives

المهنة
    مدرّسة فيزياء/ث

أنا أيضاً أتابع

وأعتقدها زهرة

يمكن لأني أتمنى أن تكون زهرة

حديثاً إشتريت الجاردينيا واحدة بحجم كبير والأخرى فرع صغير

والإثنتين بحالة إزهار

ولكن الكبيرة كان بها برعم بإنتظار التفتح

وكنت دايماً أرش النبات بالبخاخ

لتلطيف الجو والرطوبه والنظافة

لكن فوجئت بسقوط البراعم الغير متفتحة فهل الرش السبب؟

لا تكن ممن يجمع علم العلماء .. وحكم الحكماء ..ويجرى فى الحق مجرى السفهاء
    مدونتي : نافذتي على العالم الأخضر

المهنة
    ربة بيت

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي محب الداليا ... شكرا للمتابعة اسعدك الله ورزقك ماتتمنى لنا من خير وبارك بك

--------

وعليكم السلام ورحمة الله اختي العزيزة زهرة الصبار

شكرا لكِ بمشاركتي الامنية رزقكِ الله ماتتمنين من خير .. وبارك الله لكِ بنبتاتك وجعلها مزهرة تفرحين بها

انا ايضا ارش النبتات ولكن منذ عرفت ان الشمس مع قطرات المياه تحرق الاوراق احاول ان ارشها العصر بعد ذهاب الشمس عنها فقط .. لااعتقد ان رشها هو سبب تساقط البراعم .. ربما عطشت او تغير عليها الجو بين المشتل وبين مكانها الجديد في بيتك فأصابها شبه الصدمة

صراحة معلوماتي قليلة واحاول ان اجمع منها المزيد لمعرفة رعاية هذه النبتة الرائعة

--------

من خلال قرائي للمواضيع العديدة في هذا المنتدى الزاخر بكل ماهو جميل ومفيد (رعى الله القائمين عليه والمساهمين به)
    اعتقد ان نبتتي التي لم تزهر منذ 14 عاما حصل فيها تغيير منذ السنة الماضية عندما بدأت اسقيها بالشاي المتبقي في اناء الشاي +اضافة الحديد الصدئ اي شئ يقع تحت يدي حتى المسامير الصدئه ههههه

بانتظار تحول برعم النبتة الى زهرة بشوق كبير

المهنة
    ربة بيت

السلام عليكم .. آخر اخبار البرعم انه تحول الى حجم اكبر وظهر بوضوح انه زهرة ستتفتح .. ولكني فوجئت في احد الصباحات بأن وجدته قد سقط عن غصنه :(
    كنت اتأمل جداااا ان تتفتح زهرته التي انتظرها منذ سنين طويلة ,, ولكن ليس كل مايتمناه المرء يناله

احمد الله على هذه التجربة , وان هذه النبتة اظهرت برعم زهري , الان سأحاول ان اراقبها عن كثب واتعلم كيف اقلمها وكيف اعتني بها عسى ولعل تزهر في السنة القادمة بحول الله وقوته

شكرا لكل من تابع معي , اللهم يرزقكم جمال الزهور وعطرها في حياتكم